الرئيسية منتجات أخرى نصائح وتقارير منوعة شراء وسادة نوم, نصائح مفصلة, مواصفات, مميزات, انواع
 

شراء وسادة نوم, نصائح مفصلة, مواصفات, مميزات, انواع

الكاتب :مشتري.كوم

أسماء تطلق على المنتج بالعربي : وسادة - مخدة
أسماء تطلق على المنتج بالانجليزي : Pillow

يقضي الإنسان تقريباً ثلث عمره نائماً, خلال هذا النوم يسند رأسه و رقبته على الوسادة, لذلك اختيار الوسادة الصحيحة سيجعل نومك أفضل و يحميك من آلام الرقبة و العمود الفقري المزمنة.

أنواع وسادة النوم

وسادة الألياف الصناعية "Synthetic Fill Pillow"

وسادة الألياف الصناعية
و عادة ما تستخدم ألياف البوليستر "Polyester", هذا النوع هو الأكثر انتشاراً و يتميز بالسعر المنخفض و قابليته للغسيل وأيضاً مناسب لمن يعاني من الحساسية من الريش الطبيعي, يوجد عدة درجات في وسادات الألياف الصناعية بعضها تكون منخفضة السعر و ضعيفة الجودة, وبعضها يكون عالي المميزات لدرجة تقارب وسادات الريش الطبيعي.

 

وسادة الريش "Feather and Down Fill Pillow"

وسادة الريش
و يستخدم فيه عادة ريش البط أو الأوز, نوع منتشر و يتميز بالنعومة و الليونة و الراحة التامة مقارنة مع غيره من الأنواع, سعره أعلى من الألياف الصناعية, و هناك نقطة تخفى على الكثير من المشترين وهي أن هناك نوعين مختلفين لوسادة الريش, فهناك وسادة الريش الناعم و يطلق عليها "Down" وهو الريش الناعم و الخفيف الذي يغطي جسم الطير, وهناك الريش العادي "Feather" وهو الريش المتعارف عليه و الموجود في جناح أو ذيل الطير, النوع الأفضل و الأنعم هو الريش الناعم "Down" حيث أنه لا يحتوي على أي حواف قاسية أو خشنة بعكس ريش الجناح و الذي يحتوي في منتصفه على عود قاسي قد يكون مزعجاً عند النوم, انتبه لهذه النقطة و تأكد منها.

 

وسادة رغوة المطاط "Latex fill Pillow"

وسادة رغوة المطاط
نوع جديد نسبياً و يتميز بقساوته و ثباته مما يعطي دعم للرأس و الرقبة, مناسب لمن يبحث عن وسادة نوم تكون ثابتة ولا "تغطس" بالرأس, و تتميز بمضادتها للغبار مما يجعلها مناسبة للمصابين بالربو.

 

وسادة الرغوة الذاكرة "Memory foam Pillow"

وسادة الرغوة الذاكرة

يطلق عليها هذا الاسم لأنها تتذكر شكل الرأس و تنحني مع انحاءات الرأس, تكون عادة ثقيلة و متزنة, مناسبة لأصحاب النوم الثابت بحكم أنها تحضن الرأس و تأخذ شكله و لا تقاومه أو تدفعه لأعلى, ولكنها غير مناسبة لأصحاب النوم المتقلب بسبب أنها لا تتغير مباشرة مع تغير اتجاه رأسك بل تستغرق ما يقارب الـ 30 ثانية و ربما أكثر حتى تتغير مما قد يكون مزعجاً لمن يتقلب في نومه.

هناك عدة عوامل تساعدك في اختيار وسادة نوم مناسبة من الأنواع المذكورة, أحد أهم هذه العوامل هو طريقة و أسلوب النوم.

 

طريقة النوم

النوم على الظهر اتجه لوسادة نوم متوسطة الليونة مع ارتفاع متوسط حيث أنها تعطي دعم للرأس و الرقبة عند النوم على الظهر.

النوم على الجوانب اتجه لوسادة النوم القاسية و المرتفعة بعض الشيء, أنت بحاجة لوسادة لسد الفراغ بين الرقبة و الأكتاف لإعطاء دعم أفضل و عدم تحميل طاقة على الرقبة.

النوم على المعدة اشتر وسادة نوم لينة و منخفضة, أنت بحاجة لجعل رأسك و رقبتك في خط مستقيم مع ظهرك, وسادة نوم مرتفعة سترفع رأسك عن مستوي ظهرك مما يسبب لك عدم الراحة و الألم.

بشكل عام, حاول دائماً جعل عمودك الفقري بشكل مستقيم عن طريق جعل الرأس وا لرقبة على مستوى مقارب مع الظهر و ذلك يكون بعدم رفع أو خفض رأسك أكثر من اللازم, شاهد الصورة :

النوم الصحي على الوسادة

 

مواصفات و مميزات أخرى

وسادة الحساسية توفر الكثير من مراكز بيع المنتجات الطبية و الصحية وبعض محلات بيع وسادات النوم أنواع مخصصة للأشخاص بحساسيات مختلفة سواء كان للغبار أو للمواد التي تصنع منها الوسادات.

غطاء الوسادة يعطي نعومة و ملمس أفضل للوسادة و يحميها من العطب من كثرة الاستخدام وأيضاً يعطي جمالية للوسادة.