الرئيسية منتجات أخرى نصائح وتقارير منوعة شراء مايكروويف, نصائح مفصلة, مواصفات, مميزات, انواع
 

شراء مايكروويف, نصائح مفصلة, مواصفات, مميزات, انواع

الكاتب :مشتري.كوم

أسماء تطلق على المنتج بالعربي : مايكروويف
أسماء تطلق على المنتج بالانجليزي : Microwave

المايكروويف جعل حياتنا أسهل و أسرع, لا يخلو منزل من آلة التسخين السريعة, ولكن المايكروويف أصبح مؤخراً أكثر من مجرد آلة للتسخين و إزالة الثلج عن الطعام المجمد, فقد أصبح بإمكانك الطبخ و الشوي و الخبز بسرعة و ببساطة, في هذه المقالة سنتعرف على أنواع المايكروويف و ما هي المواصفات و المميزات التي تهمك عند الشراء.

أنواع المايكروويف

مايكروويف فوق الطاولة "Countertop Microwave"

مايكروويف فوق الطاولة

وهو أكثر أنواع المايكرويف شيوعاً, و يمكنك وضعه في أي مكان وكل ما عليك فعله هو توصيله بالكهرباء, مناسب لأغلب المشترين والذين يبحثون عن سهولة التركيب و الاستخدام.

 

المايكروويف المعلق "Microwave Hood Combinations"

مايكروويف معلق

يتم تعليق هذا النوع فوق الفرن حيث يوفر تهوية و شفط للبخار و الدخان المتصاعد من الفرن بشرط توفر خط تهوية في المطبخ حيث يتم ربطه بالمايكروويف, يتطلب تركيب خاص من قبل متخصص, و يتطلب وجود مكان مخصص له فوق الفرن, مناسب لمن يرغب بميزة التهوية و شفط الأبخرة المتصاعدة من الفرن.

 

المايكروويف المدمج "Convection Microwave"

مايكروويف مدمج

هذا النوع يعطيك كامل المواصفات التقليدية للمايكروويف, و يضيف عليها ميزة خبز المخبوزات و شوي اللحوم, السعر يكون أعلى من المايكروويف التقليدي, مناسب لمن يحتاج هذه الميزة و خصوصاً لمن لا يمتلك فرن.

 

طاقة استيعاب المايكرويف "Microwave Capacity"

يوجد ثلاث فئات عندما يتعلق الأمر بطاقة استيعاب المايكروويف :

مايكروويف صغير و تكون طاقة الاستيعاب ما بين الـ 0.5 إلى 0.8 قدم مكعب.

مايكروويف وسط و تكون طاقة الاستيعاب ما بين الـ 0.8 إلى 1.2 قدم مكعب.

مايكروويف كبير و تكون طاقة الاستيعاب من 1.2 إلى 2 قدم مكعب.

يحدد طاقة الاستيعاب هو حاجة عائلتك و كمية الطعام الذي يوضع في المايكروويف, أغلبية المستخدمين يقومون بتسخين طبق واحد أو نوع واحد من الطعام لكل مرة, لذلك المايكرويف الوسط مناسب للأغلبية, إذا كنت دائماً ما تقوم بتسخين عدة أطباق في نفس الوقت فقد يكون المايكرويف الكبير مناسب لك, و انتبه لأحجام الصحون و الأطباق التي تستخدمها, بعض أنواع المايكرويف تكون صغيرة لدرجة لن يدخل فيها طبقك, و المساحة المتوفرة في المكان الذي ستضع فيه المايكروويف هي عامل هام في تحديد الحجم الذي ستشتريه.

 

قوة المايكروويف "Wattage"

أنت بحاجة لقوة عالية إذا كنت تقوم بالطبخ, إذا كنت تقوم بالتسخين فالقوة لا تهم, بشكل عام أغلب المطبوخات تطبخ بشكل متناسق بقوة 800 واط و أعلى, لذلك إن كنت ستقوم بالطبخ فأحرص على هذه القوة على الأقل, و حجم المايكروويف يلعب دوراً كبيراً في تحديد القوة, و تكون الأرقام كالتالي :

مايكرويف صغير, من 500 إلى 800 واط.

مايكرويف وسط, من 800 إلى 1000 واط.

مايكرويف كبير, أكثر من 1000 واط.

عوامل ومميزات أخرى :

أغلب المستخدمين يستخدمون المايكروويف استخدام تقليدي ومباشر وهو تسخين الطعام, ولكن هناك الكثير من المميزات في المايكروويف والتي قد تهمك ومنها :

القرص الدوار


و يقصد بهذا هو قرص دوار يدور بالطعام لتسخين و طبخ متساوي من جميع الجهات, و أغلب أنواع المايكرويف تأتي بقرص دوار, فقط احرص على أن يكون القرص قابل للفك حتى تستطيع سحبه للخارج و تنظيفه بسهولة.

 

مراقب الطعام


يقوم بمهمة حساب درجة الحرارة و مدى مناسبتها للطعام المطبوخ أو المسخن بدلاً من التخمين و التوقع, يوجد في أنواع المايكروويف المتقدمة.

 

برامج مبرمجة مسبقاً


وهنا تجد المايكروويف يوفر لك بعض أنواع الطعام محسوبة و مبرمجة مسبقاً حيث كل ما عليك فعله هو وضع الطعام و ضغط الزر المحدد و سيبدأ الطبخ أو التسخين.

 

قفل المايكروويف


خاصية تمكنك من إقفال المايكروويف حتى لا يستخدمه الأطفال, وهو أمر هام لمن لديه أطفال صغار لإبعادهم عن الخطر و حمايتهم من تسخين مواد قابلة للاشتعال.

 

إبقاء الطعام دافئاً


هذه الخاصية تقوم بإبقاء الطعام بدرجة حرارته الأصلية بدون تسخينها أو السماح لها بالانخفاض لمدة معينة, بعض أنواع المايكروويف تكون قادرة على إبقاء الطعام بدرجة حرارته الأصلية لمدة 30 دقيقة.

 

إضافة برامج للمايكروويف من قبل المستخدم

إن كنت تقوم بتسخين نفس النوع من الطعام بشكل يومي و لنفس المدة, فهناك بعض الأنواع تسمح لك ببرمجة هذه المعلومات حيث يمكنك ضغط زر واحد و ستبدأ المدة التي حددتها مباشرة بدون إدخال الأرقام.

 

التوقيت


بعض الأنواع يوجد فيها مؤقت حيث يمكنك تحديد الوقت الذي ترغب فيه أن يبدأ المايكروويف بالتسخين أو الطبخ.