Apple iPad 3

أعلنت ابل رسمياً عن الجيل الجديد من الايباد، وهو ما قد يطلق عليه ايباد 3، وإن كانت الشركة لم تطلق هذا المسمى، وإنما سمته New iPad فقط بدون رقم. أهم ما قدمه الجيل الجديد هو شاشة ذو دقة أعلى، معالج جديد ثنائي النواة، وكاميرا محدثة.

من ناحية الشاشة، فستجد نفس المقاس وهو 9.7 بوصة، ولكنك ستجد دقة مضاعفة وهي 2048×1536، وستجد شاشة أفضل بألوان أفضل حسب قول الشركة. أما من ناحية المعالج فستجد معالج ثنائي النواة في إصدارة جديدة تسميها الشركة A5x

التحديث أيضاً شمل كرت جرافيك جديد تقول الشركة بأنه رباعي النواة، ولكنها لم تذكر التفاصيل هنا. ولم تذكر الشركة أيضاً ما إذا تم رفع الرام، ولكن الأرجح أنه تم رفعه لـ 1 جيجا بايت. بالنسبة للكاميرا، فستجد كاميرا مشابهة للكاميرا الموجودة في الـ ايفون 4S من حيث التقنية الداخلية المستخدمة، ولكنك ستجد دقة أقل قليلاً، حيث ستجد دقة 5 ميجا بيكسل، مع تسجيل فيديو 1080p وهذا تحسين كبير عن الايباد 2.

من ناحية التصميم والشكل، فستجد نفس التصميم تقريباً بلا اختلافات. الموديل الجديد سيكون أثقل وأسمك قليلاً بحكم البطارية الأكبر، ولكن ليس بفارق كبير (زيادة 50 جرام تقريباً في الوزن، وزيادة السمك من 8.8مم إلى 9.4مم).

الموديل الجديد سيتوفر بـ إصدارة واي فاي، وإصدارة 3G/4G. وسيبدأ التوفر هذا الشهر بسعر أولي قدره 499 دولار لموديل الـ 16 جيجا بايت واي فاي، ويصل لـ 829 دولار لأعلى موديل وهو الـ 64 جيجا بايت 4G.